أخطر 9 إختراعات ابتكرها الإنسان

Large
ليس كل ما يتم اختراعه مفيد للبشرية، فهناك عدد من الإختراعات التي أضرت الناس أكثر مما أفادتهم، مثل هذه الإختراعات التسع التي أضرت بالإنسانية.
Large

ترمومتر الزئبق

تم اختراع هذا الترمومتر في ألمانيا عام 1714 وتم استخدامه في المجالات الطبية والمناخ، ومع ذلك فإن الزئبق سام ويضر بالجهاز العصبي والعديد من البلدان حالياً تدرس استبدال هذا الترمومتر الزئبقي.
Large

البريد غير المرغوب فيه

في أبريل 1994، كانت هناك العديد من الإعلانات التجارية عن أول مجموعة للبريد غير المرغوب فيه في العالم ووصل عدد رسائل البريد إلى 180 مليون رسالة، وكانت تحمل فيروسات.
Large

براءات الاختراع

الولايات المتحدة هي التي أخذت براءة اختراع البرمجيات والأفكار عكس الاختراعات لا يمكن أن تكون مسجلة، ولكن الولايات المتحدة فعلت ذلك ولكن بعد ضغط الاتحاد الأوروبي تم رفض براءة الاختراع للبرمجيات.
Large

الزجاجات البلاستيكية

تستغرق الزجاجات البلاستيكية 700 عام لتتحلل، و80% من الزجاجات البلاستيكية غير قابلة لإعادة التدوير.
Large

الجينات

أثار اختراع الجينات جدلاً واسعاً حيث قيل إنه يجب أن يتم الدفع للحصول علي براءة الاختراع ومجرد فك شفرة الجينات.
Largeالتسوق البلاستيكية
تتسبب الأكياس البلاستيكية في مشكلة للبيئة حيث لا تقبل الحرق كما أنها تضر بالمساحات الخضراء ولو تم إلقائها في البحر فإنها تكون أكثر ضرراً للبحر أيضاً، كما أنها تنتج كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون.
Large

السلاح النووي

يعد السلاح النووي أسوأ ما تم اختراعه، وهو وسيلة البلدان للسعي للأسلحة المدمرة من أجل حماية الذات، ولكن الآن العديد من الأسلحة النووية تعتبر قديمة وضررها تلاشى.
Large

سوليتير

سوليتير هدية من مايكروسوفت وهي قاتلة للوقت وأصبحت اللعبة الأكثر شعبية ولكنها أسوأ ما تم اختراعه في الألعاب الإلكترونية.
Large

جمع النفايات

جمع النفايات هو اختصار لمعالجة القمامة ولكن هناك أطنان من القمامة ومدافن النفايات في جميع أنحاء العالم، وهي مصادر للروائح الكريهة وتلوث المياه والتربة.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا