نصائح هامة للتخلص من احمرار العينين


 
هل تعانى من كثرة الخطوط الحمراء ‏الموجودة ببياض عينيك ؟ إذا كنت تعانى منها . ‏فإليك ما يمكنك القيام به :
‏احمرار عينيك من الجفاف
بالرغم من أنه أمر بديهي ، إلا أنه إذا كان احمرار عينيك ناتجا عن عدم الحصول على قسط كاف من النوم ، فحاول أن تحصل على قدر من الراحة ، إن إغماض عينيك لفترة تتراوح بين سبع وثماني ساعات يعمل على إعادة ترطيب عينيك ، فإنها تتعرض للجفاف إذا لم ينم الإنسان وينتج عن ذلك احمرار العيون الجافة .
‏عالج جفون عينيك
إذا كانت عيناك حمراوتين عند الاستيقاظ من النوم ، فقد تكون المشكلة بجفنيك وليس بعينيك . وتسمى هذه الحالة التهاب الجفون ، وهي عدوى بسيطة تصيب الجفون ، ويمكنك علاجها بغسل جفنيك بالماء الدافئ في المساء قبل الذهاب للفراش ، وتأكد من تنظيف الجفون حتى تتخلص من كل الزيوت والبكتريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب .
 
‏ابحث عن علامة الشيخوخة الحمراء
‏هناك بقعة دم في بياض عينك ، ولا يمكنك معرفة أو تذكر سببها ، فلا يوجد تورم أو ألم أو فقدان للبصر أو أي شيء ، إذا كنت تعانى من هذه الحالة فاطمئن . إنها حالة شائعة الحدوث ، خصوصاً إذا تجاوزت سن الأربعين وسوف تزول هذه البقعة من تلقاء نفسها ، فليس بوسعك أن تفعل شيئاً لها ، فقطرات العين لن تفيدها بأي شيء وستختفي من تلقاء نفسها في خلال أسبوع أو أسبوعين .
ولكن الأمر يختلف إذا لاحظت دماً يغطى إنسان العين . في أي وقت تجد دماً داخل عينيك - فوق إنسان العين - فإن هذا أمر خطير وأنت بحاجة لاستشارة طبيب فورا .
‏في مرات كثيرة ، لن تتمكن من رؤية النزيف فعلاً ، ولكن ستشعر بألم في عينيك وستعاني من عدم وضوح الرؤية وظهور سحابة وردية اللون .
إذا ظهر عليك أحد هذه الأعراض ، فاعلم أن هناك إصابة ما وأنك بحاجة لاستشارة طبية .
‏قلل من استخدامك للقطرات
تحتوى القطرات المصممة لتخفيف الاحمرار على مادة تعمل على انقباض الأوعية الدموية ، ‏فهي تزيل ‏الاحمرار بتقليص الأوعية الدموية داخل عينيك ، مما يجعل بياض عينيك يعود إلى لونه الطبيعي بشكل مؤقت.
‏معظم هذه الأنواع من القطرات لها تأثير عكسي فيزول مفعولها خلال ساعتين ، والمشكلة تكمن في أن الاحمرار يعود إلى أسوأ مما كان عليه في البداية . أفضل نصيحة : قلل من استخدامك لقطرات العين .
استعمل الدموع المصطنعة
هل تذهب إلى العمل وعيناك براقة ، تعود بعيون حمراء ؟ إذا كنت تعاني من ذلك . إن الاحمرار الذي يصيب العين أثناء النهار يسبب جفاف العين .
‏فإذا كنت تعانى من هذه الحالة، ‏يمكنك استعمال دموع مصطنعة دون الحاجة لوصفة طبيب وذلك لترطيب عينيك ، وبخلاف أنواع القطرات الأخرى ، ‏فإن الدموع المصطنعة لا تسبب انقباض الأوعية الدموية .
‏رطب عينيكاستخدم كمادات مبللة بماء بارد
 وضعها على عينيك بعد إغماضها

. ستعمل برودة الكمادة على انقباض الأوعية الدموية دون أن تسبب آثارا عكسية ، هذا بالإضافة إلى أن الماء سوف يزيد من رطوبة عينيك .
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا