5 طرق لوقف تناول الوجبات السريعة في العمل

 
 

تعانى من تناول الوجبات السريعة أثناء عملك لسد جوعك.. أو أحيانا تذهب لتناول الطعام دون الشعور باي جوع، فقط لتحصل على قسط من الراحة، وتريد أن تجد الحل لوقفها؟؟ فما هي هذه الطرق؟؟


1-لمدة أسبوع واحد، حاول الحصول على الغذاء عندما تشعر بالجوع فقط:


اذا لم تكن جائعاً، فما الحاجة إذا لتناول الوجبات السريعة، حاول أن تتحكم في ذاتك، وإذا كنت تريد الحصول على قسط من الراحة، عليك فقط تناول وعاء من الأيس كريم.


2- تحديد الوقت الذي تكون فيه في كامل قواك وتركيزك:


حاول أن تحدد الوقت الذي تكون فيه في كامل تركيزك للعمل، وليكن في الصباح الباكير، فعليك انجاز أعمال الصعبة والمزعجة على الفور، وعليك أن تتناول إفطارك في الصباح في منزلك، لتتجنب شراء الوجبات السريعة.


3. معرفة أي وقت من اليوم كنت الأكثر ضعفا:


يجب تحديد أي وقت من اليوم هو الأصعب بالنسبة لك على التركيز، وتصبح متعباً، أو بالأصح في الحاجة للحصول على الراحة فتذهب لتناول الوجبة السريعة، فعليك تحديد هذا الوقت لتقم فيه بالأعمال البسيطة أو الأقل أهمية.


4. حدد وقت المرح في يومك:


إذا وجدت نفسك تفرط كثيراً في تناول الطعام أثناء عملك، بدافع التسلية أو المرح، فعليك الاعتماد على طرق أخرى لتحقيق المرح بدلا من المواد الغذائية.


وهذه الأشياء تتمثل في، وضع السماعات في الأذن، والاستماع للأغاني، أو الموسيقى، الذهاب لصديق أخر في العمل لتناول القهوة معه، أو شرب الشاي في الكوب المفضل لك، استغل 20 دقيقة في التسوق على الانترنت، أو قراءة شي مفضل لديك.


5. أكل غداء جيد:


عندما تتناول السلطة يوميا في موعد غذاءك، فإنه يدفعك لتناول الوجبات الخفيفة باستمرار، ولكن عليك أن تفكر بعناية إذا ألح عليك الجوع أن تتناول وجبة حقيقة مغذية، تحتوى على العناصر الغذائية المكتملة دون أن تسبب في إيذائك.
المصدر: mindbodygreen
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا