كيفية تحسين صحة العين؟؟

 
 

نجد الكثير من الاشخاص يرتدون العدسات اللاصقة أو النظارات، لتصحيح الأخطاء الانكسارية، التي تحدث للعين، مثل قصر النظر أو طول النظر. ومع التقدم في السن، فأن الأمر يتطور إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل إعتام عدسة العين، والضمور البقعي. فكيف نتجنب هذه الأمراض، لننعم بنظر جيد، ولا نحتاج إلى ارتداء النظارات.

 

-الفيتامينات لصحة العينين:



استبعاد بعض العناصر الغذائية من نظام غذائي واحد يوميا يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على المدى الطويل لصحة العين، مما يؤدي إلى الفقدان التدريجي للرؤية، وفي نهاية المطاف، العمى.



الفيتامينات C و E من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في حماية العين من الضرر التأكسدي. فالمواد المضادة للاكسدة توفر أكبر قدر من الفائدة، من حيث رؤية أفضل، وهذه الفيتامينات لا توفر من تلقاء نفسها حماية العين ضد الضمور البقعي. ولكنها تعمل على ذلك من خلال الارتباط مع المواد الغذائية، مثل اللوتين وزياكسانثين، الكاروتينات والزنك.



-هل الجزر يساعد نظرك؟



الجزر غني بالألياف والمعادن والمواد المضادة للاكسدة، ومادة البيتا كاروتين، التي تستخدم صبغة النبات، لاستخراج فيتامين A. وهذا الفيتامين يغذي شبكية العين، التي تمتص الضوء، مما يعزز الإضاءة المنخفضة وضوح الرؤية.

 
وأيضا الكوسة، الفستق، والتوت، وفاكهة الكيوي والبيض، كلا منهما غني بمواد اللوتين وزياكسانثين، التي تساعد على تحسن صحة العين، بينما الفلفل، والحمضيات، الخوخ، والعنب، والجوافة، يحتويان على أعلى تركيزات من فيتامين C. وبذور اليقطين، وبذور عباد الشمس، والأفوكادو، والهليون، والجوز واللوز، فكلا منهما غني بالزنك وفيتامين E.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا