كيفية استغلال الاكياس البلاستيك القديمة لصنع شنط!!

 
 

تعودي سيدتى أن تستفيدي من أشيائك، قبل القائها في سلة المهملات، فممن الممكن إعادة استخدام الأكياس البلاستيك التي تضعين فيها أغراضك عند ذهابك إلى السوق، عن طريق تجميعها لتصبح كشنطة جديدة.. ولكن كيف؟؟

 

ما ستحتاجين إليه:

 

أكياس البلاستيك، مقص، رق أو ورق الخبز،مكواة، شريط لاصق، قناع وقائي.

 

ملاحظة:

 

يمكنك استخدام أي كيس من البلاستيك، مثل البولي إثيلين عالي الكثافة (كيس السوبر ماركت وخفيفة الوزن)، وأكياس الخضروات المجمدة، وأكياس الخبز وأكياس الملابس والتنظيف الجاف.

 

طريقة العمل:

 

1-  يجب أن تعمل في مكان جيد التهوية، وترتدى القناع الواقي، حتى اذا لامس البلاستيك أي شيء، لا تتأذى، قص الكيس البلاستك من الجانب ليشكل طبقة واحدة، وكرر العملية لتكون 8 طبقات من الأكياس البلاستيك.

 

2-  إذا أردت أن تطبع أي رسومات على الحقيبة، فعليك ان تتجنب الحبر، حتى أنه سيذوب عند تسخينه، ويجب أن تضعه من جهة واحدة فقط وليس من الداخل والخارج.

 

3-   ضع 2كيس ساندويتش طبقات بين 2 ورقة من ورق الخبز ووضعها على سطح صلب مثل اللوح كبيرة أو منضدة مغطاة ببطانية رقيقة. ومرر المكواة على الصوف أو الإعداد (بدون بخار)، وتشغيله على الطبقات لمدة 15 ثانية، وكى الحواف.

 

4-  تحقق مما إذا كان البلاستيك ينصهر من السخونة او لا، وهذا يتوقف على سمك الطبقات.

 

5-  والآن حان الوقت لإضافة التصميمات الخاصة بك! قطع الكلمات والرسائل والصور من الحقائب الأخرى، وضعها عليه بشكل جمالى.

 

6-  حقيبة الكتف: يمكنك خياطة طبقات من البلاستيك المنصهر على آلة الخياطة - مجرد إطالة غرزة قليلا أو استخدام خط متعرج. مصنوعة من الأشرطة على هذه الحقيبة من الشرائط البلاستيكية وضعها على الحواف.

 

7-  حقيبة يد: قم بخياطة قطع صغيرة من البلاستيك لتشكيل أكبر أقسام لهذه الحقيبة. إذا كنت ترغب في تزيين الحواف العلوية مع الشريط، يجب ان تفعل هذا قبل إضافة المقابض. غرزة المقابض في مكانها باستخدام خياطة المقوى.

 

8-  كيس الفاصل: يمكن أن يكون هذا العدد القليل لطيف اذا أردت أن يصبح محفظة أو حقيبة الماكياج.

 

9-  جراب: الجراب يتطلب طبقات أكثر من الاكياس، مع إضافة الشرائط الملونة المتناقضة.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا