الليمون لعلاج حصوات الكلى

 

الليمون يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية والعلاجية التي لا يعلمها اغلب الناس، فسواء بتناول الليمون في شكل عصير أو إضافته إلى الطعام يقوم بالعديد من الوظائف التي تفيد الجسم، فإذا نظرنا إلى فوائده الصحية فسوف نجد أنه مفيد لعلاج الكحة، وطارد للبلغم، ومطهر للمعدة والسعال، كما إنه يقي من أمراض السرطان، ويكون عاملا مساعدا في علاج أمراض الشيخوخة وأمراض المفاصل والدوالي.

 

والليمون مفيد في تجديد خلايا البشرة، ويساعد على نضارة الجلد، ويدخل في عمل الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة، ليحافظ على جمالها ونضارتها من خلال مساعدته على امتصاص الجسم للحديد الذي يوجد في الطعام.

 

والعديد من البشر لا يعلمون أن الليمون غني بالكالسيوم المطلوب لتقوية العظام والأسنان، فهو مركب متكامل، ولذلك فهو يقوي جهاز المناعة لدى الإنسان، ويقلل من أي تقلصات تحدث للمعدة، ويقوم بتنشيط الأمعاء وطرد الغازات، كما أنه مذيب هائل للدهون الموجودة في الجسم، مما يقلل نسبة الكوليسترول في الدم كما إنه له دور فعال في إذابة الحصوات التي توجد في الكلى أو المثانة.

 

ويدخل الليمون أيضا في تركيبات مواد المستخدمة للتجميل والمنظفات الصناعية، لما لديه من قدرة فائقة على التلميع والتنظيف والرائحة العطرة.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا