هام ومفيد .. مشروبات وزيوت تنقي الكبد من السموم


هناك العديد من المشروبات والزيوت التي تساعد على إنقاص الوزن.. كما أنها تعمل على تنفية الكبد من السموم.. فما هي هذه المشروبات؟؟
 أولا: خل التفاح:
هو مزيل للسمية، وللكوليسترول، فهو مذيب جيد للدهون، ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كما تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة، والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي.

 كيفية تناوله:
عن طريق رشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه، بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.


ثانياً: بذر الكتان:


هو مزيل للكوليسترول، وموازن لسكر الدم، ومزيل للسمية، فهو يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من30- 40%، ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية، تعمل على محاربة السرطانات وابعاد الفيروسات، ويقلل من مقاومة الانسولين، يعتبر منظفا للامعاء، ويعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكوليسترول.

كيفية تناوله:

الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان في فترتين متباعدتين.


ثالثا: زيت بذر الكتان:


 وهو مزيل للكوليسترول، منشط، وموازن لسكر الدم، ومزيل للسمية، فهو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان، نسبته تبلغ من 30 40 %، ويحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية أساسية، ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3)، يؤدى إلى عدم إيصال اشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية، بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى، تعمل على ابطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية اكثر فيزيد الوزن، كما أنها تقوي مادة السيراتونين في الدماغ، والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه.


كيفية تناوله:

عن طريق رشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا