حواء.. إليكٍ طريقة الخبز السعيد!!

 
 

حواء.. تشعرين بالملل من تناول الخبز في شكله الاعتيادى كل يوم، إذا حاولى أن تجددى فيه، لتتناولى خبزاً ذات مذاق حلو وبشكل جديد.. اذا ما هي وصفة الخبز السعيد؟؟


يرجع مسمى هذا الخبز بذلك الأسم، إلى شكله الرائع الذي يوحى بالسعادة، ويجعلك تبتسم رغماً عنك.


المقادير:


2 ملعقة شاي خميرة فورية جافة، ملعقة طعام من السكر أو العسل، الحليب الدافئ 100ملى، 500 جرام دقيق لجميع الأغراض، ودقيق إضافي لزوم العجن، ملعقة صغيرة من الملح، 2بيضة،150 ملى حليب دافئ (اضافية )،2 ملاعق طعام من زيت الزيتون، 1/2 ملعقة صغيرة من الخل أو عصير الليمون،100 جرام زبدة، 1صفار البيض، 2ملاعق طعام من الحليب.


الطريقة:


1 . تذوب الخميرة والسكر في 100 مل حليب دافئ، وتغطي وتترك في مكان دافئ لمدة 10 دقائق.


2 . في وعاء آخر، نضع الطحين والملح معا. إضافة البيض المخفوق إلى ذلك، ثم نضع الحليب الدافئ المتبقية، وزيت الزيتون، والخل وخليط الخميرة. ويعجن العجين بيديك أو في خلاط الخاص بك، ثم نأخذ العجين، ويعجن لمدة 10 دقائق حتى تصبح لينة، ونضعه في وعاء مدهون، وتغطي بمنشفة، وتترك في مكان دافئ حتى تضاعف في الحجم - حوالي ساعة.


3 .ينقل العجين على سطح أملس مرشوش بالدقيق، ويتم تقسيم العجين إلى 2 أجزاء متساوية. تقسيم كل من هذه مرة أخرى إلى 4، بحيث يكون لديك 8 قطع من العجين تماما.


4 . لف كل قطعة من العجين لتصبح على شكل مستطيل تقريبا مع سمك 3-5 ملم، وضع الزبدة المذابة على كل قطعة.


5 . ضع قطعة واحدة مستطيلة من العجين فوق بعضها البعض والبدء في لفة على شكل اسطوانة. وتفعل الشيء نفسه مع بقية العجين، وسوف ينتهي مع 4 لفات أسطواني تماما.


6 . قطع كل لفة الى ثلاث قطع في هذا الطريق - شريحة في كلا طرفي لفة حوالي 1.5 بوصة طويلة لكل منهما، و ضع هذه القطع اثنين جانبا. ثم قص الجزء الأوسط من لفة إلى 4 مثلثات.


7 . سخن الفرن إلى 180C . وقم بترتيب قطع من لفات حول بعضها البعض لتشكيل دائرة، وترتيب المثلثات قطع لتطويق تماما الدائرة الوسطى داخل صينية. وتترك العجين ل ترتفع في مكان دافئ لمدة 30-40 دقيقة .


8 . اضرب صفار البيض مع الحليب بالشوكة، وضعه على سطح العجين (يمكنك رش مع بذور السمسم أو الطبقة الجافة الأخرى في هذه النقطة). وقلل من درجة الحرارة إلى 160C في الفرن بعد 10 دقيقة.


9 . وبعد نضجها وخروجها من الفرن، تدهن الزبدة على سطحها، وتغطي بمنشفة وتترك ل تبرد لمدة 10-15 دقيقة قبل تناول الطعام.
المصدر: diycozyhome
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا