سلق البيض ببول الأطفال : طعاما شهيا عند الصينيين








يستمتع الصينيون في مدينة دونغيانغ شرق الصين، بالبيض المطهو في بول الأطفال، ويعتبرونه طعاماً ربيعياً يجلب الصحة , بحسب معتقدات سكان هذه المدينة.

ويقول بائعون صينيون، إن "إعداد هذا النوع من الطعام، يستغرق يوماً كاملاً يبدأ بنقع البيض في البول، ثم سلق البيض النيئ في وعاء به بول، ثم كسر القشرة الخارجية للبيض والطبخ على نار هادئة لساعات، مع الاستمرار بإضافة البول والتحكم بالنار حتى لايحترق".

إن الكثير من سكان دونغيانغ يحبونه, وتقول إمرأة إنتقلت إلى دونغيانغ منذ عدة سنوات "انها لذيذة مما يمكنني من أكل 10 بيضات يوميا" ، ومع ذلك ليس كل الناس في دونغيانغ يأكلون هذا البيض. وقال احد السكان انه لم يذق هذا البيض أبدا حيث أنه لا يتحمل رائحته الفظيعة.

يتم جمع البول من المدارس الابتدائية المحلية, حيث توضع الدلاء البلاستيكية خارج فصولهم الدراسية ويتم طلب الأولاد الصغار ليتبولون فيها. ثم يتم جمع الدلاء خلال النهار، والتي استخدمت لصنع طعاما شهيا, ويتم قبول هذه الممارسة في جميع أنحاء المدارس الابتدائية في دونغيانغ والمعلمين يقومون بتذكير الأولاد بعدم استخدام الدلاء اذا كانوا مرضى.

السكان المحليين يعتقدون أن البيض له قيمة طبية, البول يحتوي على نوع من الكريستال الذي يمكن أن "يقلل من الحرارة الداخلية للجسم البشري" ووقف النزيف, لكن هوانغ جيان، طبيب المسالك البولية من مستشفى جين هوا الوسطى، يقول أنه لا يوجد شيء جيد للصحة يمكن العثور عليه في البول , فهو من نفايات الجسم أولا وأخيرا.






المصدر
amusingplanet
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا