خطوات لإخفاء عيوب بشرتك أثناء الحمل




1- في حالة الأنف العريض؛ ضعي لوناً غامقاً على جانبيه، مع وضع لمسة رفيعة طويلة من اللون الفاتح في وسطه، وتفتيح جانبيه؛ ليندمجا مع الخدين وباقي الوجه؛ لإعطاء خدعة بصريَّة.

وفي حالة الأنف المكوّر؛ ضعي لوناً غامقاً بخفة على رأس الأنف فقط، وفي حالة الأنف مع رأس عريض وجذر ضيق؛ يمكنك تصحيحه بواسطة ظل أفتح من الأساس، ضعي قليلاً منه على جذره من أعلى وعند الطرفين، مع الوصول إلى الزوايا الداخلية للعينين.

2- استخدمي خافي عيوب بدرجة البرتقالي على الهالات السوداء والرقبة؛ لأنَّ اللون البيج أو البرونزي يقلب لون رقبتك إلى رمادي، مثل قلم يستخدم تحت العينين؛ لإخفاء الهالات السوداء.

3- استخدمي إسفنجة جافة تحتوي على الكريم، ومرريها على جانبي الأنف وحول العين وعند استدارة الوجه كله، مع وضع لمسات من أحمر الخدود البرتقالي الخفيف على المنطقة البارزة من الخد، وتتوافر بودرة الخدود الأنيقة، وهناك خيارات واسعة من الألوان تناسب كل ألوان البشرة.

4- نظراً لزيادة إفراز الهرمونات، وبالتالي إفراز دهون البشرة لدى الحامل؛ استخدمي كريم أساس من اللون البيج المتوسط؛ لتحديد حجم الوجه الذي يزداد بفعل السمنة، يكون خالياً من الدهون مع لمسات من البودرة الحرة لإخفاء اللمعان، ولديك خيارات متعددة من كريمات الأساس غير اللامعة.

5- ارسمي عينيك على شكل لوزي؛ لإطالة شكل الوجه قليلاً، والحد من استدارته؛ مع تحديدها بقلم فاتح اللون على خط الرموش، وتلوين الجفون العلوية ببودرة من اللون الأزرق، ورسمها بالماسكرا السوداء أو الزرقاء.

6- للتقليل من انتفاخ الشفاه؛ يمكن تلوينها أيضاً بلون برتقالي غير لامع؛ لكي نبتعد عن زيادة اللمعة بسبب الدهون، وبنفس درجة أحمر الخدود، مع الابتعاد عن استخدام محدد من الخارج أو ملمع للشفاه.

جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا