3 أسباب تجبرك على التوقف عن تناول البطاطس المقلية!!

 
البطاطس المقلية من الوجبات المحببة إلى الكثير، ولكن الافراط فيها يضر بصحتك، ويسبب العديد من الامراض، فاليك الاسباب التى تجبرك على التوقف عن تناولها كثيراً.

البطاطس المقلية تحتوي على الدهون:

البطاطس المقلية تحتوى على الدهون المشبعة، وهو ما يحول البطاطس إلى قنبلة موقوتة لمرض السرطان، وأمراض القلب والسكر. ليس كل الدهون سيئة والمزيد من الناس تعلم أن الدهون تأتي في فئات منها الدهون السيئة و الجيدة. بينما الدهون الجيدة مثل الزيوت النباتية بما فيها زيت الزيتون و دوار الشمس، وترتبط الدهون السيئة أو الدهون المشبعة مباشرة بانسداد الشرايين، وتتسبب الدهون السيئة في رفع مستويات الكولسترول السيئ أو البروتين الدهني منخفض الكثافة.

البطاطس المقلية تحتوى على الكربوهيدرات:

 كثرة تناول البطاطس المقلية يعمل على زيادة الوزن، وتناولها باستمرار، يساعد على سرعة امتصاص الكربوهيدرات، وتحويلها إلى نسبة عالية من السكر، مما يسبب زيادة إنتاج مادة الأنسولين. مما يتسبب في ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

البطاطس المقلية تحتوي على الدهون غير المشبعة:

الأحماض الدهنية غير المشبعة هي ما يحول البطاطس إلى قنبلة موقوتة لأمراض القلب والسرطان والسكري. الدهون التالفة بمثابة المواد المسرطنة في الجسم. البطاطس المقلية لديها مستويات عالية من مادة الأكريلاميد، التى تسبب في الاصابة بالسرطان.
المصدر: http://www.fitnea.com/3-simple-reasons-you-should-stop-eating-french-fries/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا