احذر 7 عادات تدمر قلبك؟



القلب هو واحد من أهم الأجهزة في الجسم البشري، كما أنه مسئول عن ضخ الدم وتسليم جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لكي يعمل بشكل صحيح. ولكن هناك 7 عادات تمارسها تدمر قلبك.. فما هي؟؟

1- زيادة استهلاك الكحول:

بعد شرب مرة واحدة على فترات متباعدة، لن يتأثر، ولكن إذا كنت تستهلك الكحول بشكل منتظم فإن القلب سيعاني على المدى البعيد. بالإضافة إلى الآثار المدمرة للكحول، فهو يؤثر على الكبد أيضا، وتضر عظامك، ويضعف الذاكرة، وارتفاع ضغط الدم.

2- تناول الكثير من الملح:

الغذاء لا طعم له بدون قليل من الملح، وهذا هو حقيقة معروفة. ومع ذلك، فإن الإفراط في هذا العنصر، يضعنا في خطر حدوث ارتفاع ضغط الدم. وارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر للاصابة بالازمات القلبية والسكتة الدماغية.

3- عدم ممارسة الرياضة:

عدم ممارسة الرياضة هو سبب آخر من أسباب أمراض القلب، خاصة التمارين الرياضية العادية، والجلوس أمام التليفزيون بالساعات وتناول الوجبات السريعة يزيد من خطر الإصابة بامراض القلب.

4- الاكتئاب والقلق:

القلق والاكتئاب والإجهاد يمكن أن يكون لها تأثير هائل على الصحة العامة الخاصة بك، كما انها تضعف قلبك، وتؤثر على الجهاز العصبي.

5- الراحة في الأكل:

غالبا ما يحدث ذلك ونحن نأكل، خاصة عندما لم نكن جائعين، والمشكلة الرئيسية هي أننا نأكل الأطعمة غير الصحية، وهب المنتجات السكرية، والمنتجات الغنية بالدهون، والأطعمة الغنية بالملح، لذا فالدهون والراحة هي سبب رئيسة لأمراض القلب.

6- التدخين:

التدخين هو القاتل الصامت، التدخين هو المسؤول عن حوالي 30 ٪ من الوفيات المرتبطة بأمراض القلب، وهو أيضا عامل خطير لأنواع معينة من السرطان مثل الفم، و الحلق أو سرطان الرئة.

7- قلة النوم:

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى ما يعرف باسم الحرمان من النوم، الذي يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني، وفي نهاية الأمر تؤثر على القلب، والبالغين يحصلون على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.
المصدر: http://www.fitnea.com/7-bad-habits-that-destroy-your-heart/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا