تصميمات رائعة ونصائح مهمة لغرف الأطفال !!

في الماضي كانت غرف الأطفال كلاسيكية التصميم حيث كانت الجدران بيضاء أو ملونة بالوردي أوالأصفر أوالأخضر أو الأزرق، وكلها بالألوان الشاحبة والأثاث باللون البيج والغرفة كانت خالية تماما من أي أثر من الفرح, بإستثناء الألعاب الخاصة بالطفل, أما الآن فالغرف زينت بالبهجة، لسبب وجيه حيث يجب أن ينمو الطفل في غرفة مبهجة، ومشرقة، لإعطائه دافعا وأملا لحياة جميلة, وسنعرض لكم هنا بعض الأفكار لتصميم غرفة الطفل من حيث الترتيب والزينة.

فمن الأفضل اختيار نظام أو تصميم يجذب الطفل مثل : الغابات وحيواناتها، أميرات العالم، سباقات السيارات، توم وجيري، بوب البناء، باربي، ميكي ماوس والأصدقاء.

يحتاج طفلك الكثير من الضوء خلال النهار والليل, فبعض الأطفال يخافون من الظلام وليس من الجيد لصحته البقاء طوال الليل يرتجف تحت الأغطية في انتظار الفجر, إذن عليك اختيار مصباح كبير للسقف، وربما أيضا أباجورة للسرير.

إذا كان لدينا غرف مطلية بلون أبيض أو شاحب، حاول طلاء جدار بلون غامق حيث اللون القوي المتناقض مع الضوء يخلق مكانا سحري وجذاب, وكقاعدة عامة، إذا كنت ترغب في استخدام لون أغمق، فينبغي أن تكون الغرفة لها نوافذ كبيرة تدخل الضوء الكافي خلال اليوم.

لا تشتري المعطرات المليئة بالمواد الكيميائية الضارة, بدلا من ذلك يمكنك استخدام خلطات مختلفة من النباتات العطرية, ويجب الحرص على أن لا تكون قوية جدا.

نترككم مع الصور :









المصدر
http://www.prakticideas.com/childs-room-theme-color-light-scent/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا