تعرف على أسباب التوقف عن تناول المعجنات!!

 
قد تكون بعض الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية وكذلك لا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين. ومن هذه الوجبات الخفيفة المعجنات.

والمعجنات التى تعد من أصناف الحلو، هي سيئة للصحة، والمعجنات هي بالفعل مرتفعة جدا في الكربوهيدرات والصوديوم والسعرات الحرارية.

في الواقع، المعجنات لا تعطى أى فائدة غذائية أو فيتامينات، لذا هناك أسباب تجبرك على التوقف عن تناول المعجنات.

انخفاض الدهون في المعجنات:

المعجنات تعد من الوجبات الخفيفة، لانها منخفضة في الدهون، فمثلا وجبة من البسكويت يحتوي على جرام واحد من الدهون، مقارنة مع رقائق البطاطا 10 جراما. وهذه وجبة خفيفة ومعدومة الدهون المشبعة.

الدهون غير المشبعة الموجودة في البسكويت لهت آثار إيجابية على الكوليسترول في الدم، على عكس واحدة مشبعة، مما يزيد LDL أو ما يسمى الكولسترول في الدم، ويتسبب في اثار سيئة للصحة.

انخفاض البروتين في المعجنات:

المعجنات ليست مصدرا غنيا للبروتين، فهي تحتوى على 2.5 جرام في حصة واحدة. وهذا هو ما يقرب من 4 في المئة من إجمالي البروتين اليومي، 149 رطل احتياجات أي شخص. لذا إذا كنت تريد السيطرة على وزنك، فاختر الوجبات الخفيفة التي تحتوي على بعض البروتين، لان المعجنات لا تحتوى على البروتين الكافي وبالتالي تتسبب في شعورك بالجوع بعد فترة قليلة جدا.

انخفاض المعجنات في الكربوهيدرات:

المعجنات هي أيضا فقيرة في الألياف والكربوهيدرات، وبالتالي لن تحصل على الطاقة الكافية، لتبقيك نشيطاً.

المعجنات تحتوي على كميات قليلة من الفيتامينات والمعادن:

المعجنات لا تحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية، قد تحتوي حصة واحدة تصل إلى 9 في المئة من القيمة اليومية من الثيامين، والنياسين، 5 في المئة من حمض الفوليك، و 8٪ من فيتامين بي. لاحظ أن المعجنات لا تحتوي على الكثير من الصوديوم، مع 285-485 ملغ في حصة واحدة من المعجنات، أو 13 إلى 22٪ من القيمة اليومية.
المصدر: http://www.fitnea.com/3-reasons-to-stop-eating-pretzels/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا