أطعمة تحافظ على صحة العيون والرؤية الافضل!!


الجزر:

الجزر هو السبيل إلى اكتساب رؤية مثالية. حيث أنه يحتوى على مضادات الأكسدة، للمساعدة على مكافحة أمراض العيون التنكسية مثل إعتام عدسة العين وأمراض البقعي.

والجزر من الخضروات السهلة التى يمكن اضافتها إلى أى طبق سلطة، ونضيف معها الحمص، والصلصات والتوابل، زبدة الفول السوداني، وعصير الجزر هو خيار أخر للحصول على الفائدة منه.

الفلفل:

الفلفل كلها مصادر غنية بفيتامين C، وعنصرا حاسما للحفاظ على رؤية العين. وتحتوى على المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات الأخرى التي من شأنها حماية عينيك.

اللحوم الدواجن:

الدواجن واللحوم الدهنية، مثل لحوم البقر أو الضأن، وهي تحتوى على الزنك، البوتاسيوم والبروتينات والحديد، وهي عناصر أساسية لتحسين الرؤية.

والزنك هو معدن حاسم وجدت في شبكية العين ويسبب إنتاج الإنزيم الذي يرتبط إلى وجود عيون صحية. والحديد يساعد على مكافحة ضمور العين، والحفاظ على صحة العينين حتى أثناء الشيخوخة.

السبانخ:

السبانخ تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي من شأنها أن تساعد في مكافحة تنكس البقعة. وزياكسانثين والتين يزيد كثافة الصباغ في منطقة البقعة، الذي يعمل بمثابة واقية من الشمس الطبيعية للعيون، واستيعاب 40-90 ٪ من أشعة الطيف الأزرق الفاتح الخطيرة.

السمك - السلمون والسردين:

الأسماك لديها كميات عالية من دهون أوميغا 3 الصحية، والتي من شأنها ضمان رؤية صحية. دهون أوميغا 3 تعمل على حماية الأوعية الدموية الصغيرة التي تحيط بمقلة العين.
المصدر: http://www.fitnea.com/top-6-foods-for-healthy-eyes-and-better-vision/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا