اغرب مشتريات اثرياء العرب !!!!!!!!!!!


أثرياء عرب أهدروا مبالغ ضخمة على أشياء قد لا تستحق، لمجرد إرضاء شغفهم.

اين ينفق العرب أموالهم؟ سؤال بسيط ستجد له ألف إجابة، معظمها قد يستفزك نظراً لأن مشتريات العرب دائماً ما تكون أشياء غريبة تتكلف أموالاً باهظة كما سنرى سوياً اليوم.

1) سعودي يشتري تيس بـ13 مليون ريال

قام أحد الأشخاص السعوديين بشراء أغلى "تيس" في العالم بمبلغ 13 مليون ريال سعودي، وهو رقم خرافي بالنسبة لعمليات شراء الماشية مما جعل الكثير من المتابعين للأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي يعبرون عن استيائهم من دفع مبلغ ضخم كهذا لشراء "تيس"، ولكن وجهة نظر المشتري كانت مختلفة حيث يرى أن الحيوان من فصيلة نادرة، ويستحق هذا المبلغ.

2) إماراتي يشتري حوض استحمام

قام شخص إمارتي بشراء حوض للاستحمام بمبلغ 6 مليون درهم وذلك لأن الحوض بالكامل مصنوع من حجر نادر يحمل اسم "كايجو" وهو حجر كريم قديم جداً، يتواجد في الأرض منذ ملايين السنين ويستخدم في الحالات العلاجية كما استخدمه المصريون القدماء والصينيون منذ آلاف السنين، قيمة الحوض ترجع إلى سعر الحجر الباهظ، نظراً لأنه أحد الأحجار التي كانت موجودة في باطن الأرض لأكثر من 100 مليون سنة.

3) ملابس داخلية للاعبة تنس

قام أحد رجال الأعمال العرب بشراء ملابس داخلية قيمتها 30 ألف دولار للاعبة التنس المعتزلة "آنا كورنيكوفا" والتي عرضت قطعة الملابس للبيع ضمن حملة لجمع الأموال للجمعيات الخيرية، رجل الأعمال الذي لم يتم ذكر اسمه تعرض لتوبيخ كبير من حكومة بلده والحكومات الغربية بسبب إنفاقه مبلغاً ضخماً على قطعة ملابس داخلية لا تصل قيمتها الحقيقية إلى 13 دولاراً.

4) سعودي يرغب بشراء حذاء بـ10 ملايين دولار

عرض رجل أعمال سعودي شراء حذاء "منتظر الزيدي" الصحافي الذي قام بخلع حذاءه وإلقائه على الرئيس الأميركي "جورج بوش" مقابل مبلغ 10 ملايين دولار نظراً لما يمثله الحذاء من قيمة كبيرة بحسب تصريحات المشتري نفسه، رجل الأعمال السعودي لم يكن الشخص الوحيد الذي يرغب بشراء الحذاء، فهناك العشرات من الأثرياء العرب عرضوا مبالغاً مختلفة لشراء الحذاء الذي يحمل إهانة مباشرة لرئيس أميركا السابق المتسبب في حرب العراق.

5) ثري عربي يشتري عملة فلسطينية قديمة مقابل 100 ألف دولار

قام أحد الأثرياء العرب في لندن بشراء عملة فلسطينية قديمة يصل عمرها إلى 40 عاماً، وهي عملة نادرة تظهر لأول مرة منذ فترة طويلة جداً، عرضت للبيع في مزاد علني بلندن، واستطاع شخص من منطقة الخليج الحصول عليها مقابل 100 ألف دولار حيث يعود تاريخ العملة إلى الفترة من 1929 إلى 1940.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا