ما هي أنواع المشروم (الفطر) ؟؟



الفطر أو المشروم هي أنواع مختلفة تستخدم في الطعمة في جميع أنحاء العالم، وهناك عدة آلاف من أنواعها. فمنهم نسبة صغيرة سامة، والعشرات ليست صالحة للأكل، ومن بين الاكثر شعبية من أنواع مختلفة من الفطر التي يتم استخدامها في الأطعمة الفطر الأبيض، موريلس والكمأ والفطر بورتابيلا. وتشمل أنواع شعبية أخرى الشانتيريل، شيتاكي، والمحار.


الفطر الأبيض: 

هو النوع الاكثر شيوعا من الفطر في العديد من محلات البقالة، إنه أبيض أو بني فاتح، وله العديد من الأسماء الشائعة، مثل فطر أبيض، فطر طاولة، فطر الإيطالية أو الزر الأبيض. هذا الفطر لديه ساق، وعلى شكل قبة أعلى وطعمه خفيف. وتتوافر منها الطازجة والمجففة أو المعلبة.


موريلس:


هذه الفطريات على شكل مخروط تختلف في اللون من واحدة لأخرى، ولكن عادة يغلب عليها اللون البني. على عكس الفطر الأبيض، والتي لها سطح أكثر سلاسة، موريلس لها مسامية، تشبه الاسفنج، لديها أيضا نكهة أقوى، والتي وصفت بأنها ترابي، أو الدخان. وهذه الفطريات عادة ما تكون أكثر تكلفة من الفطر الأبيض. عندما تحصد من الحياة البرية، ينبغي تنظيفها بسبب سطحها المسامية.


الكمأ:


الكمأ نادرة جدا ومكلفة، لذلك فهي تعتبر طعاما شهيا من قبل كثير من الناس. ومن الناحية الفنية، فهي لا تعد من أنواع الفطر الفعلية، الكمأ لديها وعرة، والمظهر متفاوت. طعمها قوي.

بورتابيلا:

الفطر بورتابيلا تشبه الفطر الأبيض ولكن هي أكبر من ذلك بكثير وأكثر في اللون البني. يتم حصادها عندما تكون ناضجة جدا، والتي تعطي أكثر كثافة نسيج ونكهة أعمق. ويطلق عليها الفطر كريمين، والذي يتم استبداله عادة بالفطر الأبيض.

شيتاكي:

الفطر شيتاكي هي في معظمها تميل إلى اللون البني ولها قمم على شكل مظلة. لديها نسيج كثيف وطعم لحمي، حتى أنها كثيرا ما تستخدم كبديل اللحم في الأطباق النباتية.

محار:

هذه الفطريات حصلت على اسمها من خلال مظهرها ومذاقها . أنها عادة ما تكون بيضاء، أو بيج أو رمادي، و تم العثور عليها في البرية المتنامية. هذه الفطريات ناعمة الملمس و لديها نكهة حساسة، ويقارنها بعض الناس مع المأكولات البحرية. أنها تحظى بشعبية خاصة عندما تكون مقلية.

Enoki:

هو الفطر الذي ينمو في عناقيد طويلة ونحيلة وله قبعات بيضاء صغيرة. وهذه الفطريات هشة ولها نكهة خفيفة، وعادة ما تؤكل على السلطة أو السندويشات.
المصدر: http://www.wisegeek.org/what-are-the-different-types-of-mushrooms.htm
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا