ما هو ثعبان الدجاج؟

 

ثعابين الدجاج ليست نوع من الثعابين. ولكنها تطلق على مجموعة من الزواحف وتسمى nonvenomous ، وثعابين الدجاج هي ليست فقط هذا النوع، ولكن يوجد غيره كثيراً، ومنها ثعابين الفئران، وثعابين الذرة، وثعابين الصنوبر.

وتم العثور على ثعبان الدجاج في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. وبعض الأنواع صغيرة نسبيا في الطول و القطر، و على الرغم من أنه من الممكن لثعبان الدجاج أن يصل إلى أكثر من سبعة أقدام.

هناك أساسا خمسة أنواع من الثعابين التي تم تحديدها على أنها ثعبان الدجاج، وهي ثعبان الفئران الشرقية، والمعروفة باسم الألوفة alleghaniensis، وهو أمر شائع على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأجزاء من كندا. وتم العثور على الألوفة منقطة في جنوب شرق الولايات المتحدة، وكذلك أجزاء من منطقة الغرب الأوسط. وتم العثور على ثعابين الجرذ الأسود، أو الألوفة obsoleta، عادة في منطقة البحيرات الكبرى، وخاصة في أجزاء من ولاية انديانا والينوي. وثعبان الفئران الرمادية، أو spiloides، وهي مشابهة جدا لثعبان الجرذ الأسود ويميل لتسكن المناطق الصخرية و السهول المفتوحة.

تتميز هذه الزواحف بالكثير من الخصائص، ومنها الانقضاض على الفرائس من خلال لدغة، ولكنها غير سامة، بل تترك وراها جرحا مؤلماً، والتنقل بكل سهولة من خلال الأشجار و بيض الطيور السنونو من العش.
المصدر: http://www.wisegeek.org/what-is-a-chicken-snake.htm
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا