هل تعلم ما هو حمض الستريك؟؟

 

تم العثور على حمض الستريك بشكل طبيعي في الحمضيات. فهو يمزج بسهولة إلى سوائل، مما يجعلها حمض له قيمة. الليمون والليمون الحامض لديهم تركيزات عالية من حمض الستريك، وهو ما يمثل الطعم اللاذع. البرتقال واليوسفي تحتوى على نسب مرتفعة من حمض الستريك، يمكنك أن تجد حامض الستريك في بعض أنواع التوت أيضا.

ويستخدم حمض الستريك باعتبارها توابل في العديد من الأعمال التحضيرية من فيتامين C، ويحتوي على مجموعة واسعة من الاستخدامات الأخرى. في الصناعة، حامض الستريك يمكن استخدامها كمكانس طبيعية، كما انها تستخدم الآن بشكل شائع في إعداد الصور.

الصابون والمنظفات تكون أكثر فعالية عندما تحتوي على حامض الستريك. ويمكن أن تعمل بشكل جيد في الشامبو لأنه يميل إلى إزالة المعادن الزائدة من المياه.

حامض الستريك يمكن أن يستخدم كمادة مضافة للغذاء. ويمكن أن تضاف إلى المشروبات بنكهة معينة، وخاصة المشروبات الغازية. أنه يعمل بشكل جيد باعتباره مساوي للحوم لأنه يميل إلى تحطيم بروتينات اللحوم.

عند شراء الحلوى الحامضة، لاحظ أنها تغطي العديد منهم مع مسحوق أبيض ناعم. هذا هو حمض الستريك.

حامض الستريك هو عنصر مشترك في أقنعة الجلد وبعض المستحضرات. فيتامين C بشكل عام ويعتقد أن مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تجديد البشرة وتقليل مظهر الشيخوخة عن طريق تشجيع نمو الجلد الجديد وتدمير الجذور. وقد يكون فكرة جيدة بعدم استخدام المنتجات الجلدية التي تحتوي عليه إذا كان لديك حساسية الجلد.
المصدر: http://www.wisegeek.org/what-is-citric-acid.htm
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا