طرق ممتازة لاستخدام الجزر بفوائده المذهلة!!

 

الجزر يحتوى على الكاروتين المضاد للأكسدة التي تبقيك في مرحلة الشباب لفترة طويلة. كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن. لذا هناك العديد من الاستخدامات للجزر.

كوب من عصير الجزر:

تنظيف 4 ثمرات من الجزر، واستخدام بذور من الرمان، وشريحة نصف بوصة من الزنجبيل الطازج، ووضع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة واحدة عصير الليمون وبعض أوراق النعناع. ووضعهم في الخلاط لعصرهم، وتمتع بالطعم المذهل والفائدة.

سلطة الجزر:

تأخذ واحدة كوب من الجزر المبشور، ¼ أو ½ كوب زبيب، بضعة شرائح من البرتقال السرة، رذاذ من الأناناس أو عصير الليمون، ووضع تفاحة واحدة متوسط ​​الحجم.

قناع الجزر:

جزرة مطبوخة ومبشورة مع العسل، وملعقة زبادي، ويتم خلطهم معا، ووضعهم على الرقبة والوجه، واتركه لمدة 18 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

مضغ الجزر الخام:

هو فكرة جيدة للفك، كما انه يقوي الأسنان ويساعد على منع مشاكل اللثة.

الاستخدامات الطبية:

يستخدم الجزر في تطهير الأمعاء ومدر للبول، ومكافحة الإسهال، وهو منشط شامل ومكافح لفقر الدم. الجزر غني بالعناصر القلوية لإنعاش وتنقية الدم. وتغذي الجسم بأكمله وتساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي القلوي في النظام، والجزر يساعد على الحفاظ على البصر العادي. ويستخدم أحيانا كمهدئ.

يعمل الجزر على تحفيز الشهية، ويقلل من المغص، ويساعد على تخفيف آلام الطمث. ويقتل كل الجراثيم الضارة في فمك، وينظف أسنانك، ويزيل جزيئات الطعام المقدمة في الشقوق الخاصة بك و يمنع نزيف اللثة و تسوس الأسنان.
المصدر: http://www.fitnea.com/6-awesome-ways-you-can-use-carrots/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا