هل تعلم.. سبب فقدان بعض الأشجار لأوراقها؟؟

 

الأشجار المتساقطة تفقد أوراقها في كل شتاء، وفي كثير من الأحيان، الأشجار تقدم عرض من لون الخريف قبل أن تفقد أوراقها، وفي بعض المناطق، الخريف وألوان الأشجار المختلفة تجذب الزوار من جميع أنحاء المناطق.


هناك العديد من الأسباب لفقدان الأشجار لأوراقها، ولكن في الاساس، هو يحدث للحفاظ على الطاقة خلال فصل الشتاء، ومنع الأضرار التي لحقت بالشجرة. في فصل الربيع، الشجرة تضع أوراق جديدة بحيث يمكن أن تبدأ العملية من جديد.


الأشجار تفقد أوراقها لحماية نفسها خلال أشهر الشتاء، و الرياح الباردة الجافة في هذه المناطق سترفع بسهولة الرطوبة من الأشجار من خلال الأوراق، والتي لها مساحة كبيرة. وبعد خسارتها للأوراق، يمكن الحفاظ على رطوبة الأشجار في الجذع و الفروع ، بدلا من جفافها وموتها. وبالإضافة إلى ذلك، فقدان الأوراق يضع الشجرة في حالة من السكون، ويقلل كثيرا من كمية الطاقة التي تحتاجها الشجرة للبقاء على قيد الحياة.


وتستعد الأشجار لفقدان أوراقها بدءا من إفراز المواد الكيميائية لقطع الورقة للخروج من بقية الشجرة. ووقف إنتاج الكلوروفيل، وبداية لتغيير اللون.


في نهاية المطاف، الأشجار تفقد أوراقها مرة واحدة في المواد الكيميائية التي تفرزها تنخفض بشكل فعال، هذه المواد الكيميائية، في المقام الأول الاثيلين وحامض الأبسيسيك، جعل أوراق الخريف تقطع الصلة بين الورقة والشجرة. الأوراق تسقط على الأرض، وتوفر طبقة من النشارة الوقائية لعزل الجذور.
المصدر: http://www.wisegeek.org/why-do-some-trees-lose-their-leaves.htm
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا