كم مرة عليك ان تغسل يدك.. هل تعلم!!؟


من أجل الحفاظ على النظافة الجيدة وتفادي نقل المرض، فمن المهم أن تغسل يديك بانتظام. في حين ليس هناك معيار محدد لعدد المرات التي تغسل فيها يدك، ويجب عليك التأكد من القيام بذلك بعد بعض الأنشطة، وتشمل هذه الأنشطة استخدام الحمام، والسعال أو العطس في اليدين و التعامل مع اللحوم النيئة، والتعامل مع الحيوانات، والتعامل مع القمامة، وتغيير حفاضة، ولمس شخص مريض أو الأدوات التي تتلامس مع شخص مريض، وإدخال أو إخراج العدسات اللاصقة.

غسل اليدين هي واحدة من أكثر الطرق فعالة لمنع انتقال المرض. لهذا السبب، من المهم للغاية خلال موسم البرد والانفلونزا، ولغسلها بشكل صحيح، بلل يديك وفرك لهم جنبا إلى جنب مع الصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، مع التأكد من غسل جميع أجزاء اليدين وتحت الأظافر، ثم اشطفهم، وجففهم بمنشفة نظيفة. والماء الساخن سيجعل الشطف أسهل، ولكنه في الواقع لا يقتل الجراثيم.

إذا غسل الأيدي بشكل متكرر، فإنه قد يكون من المفيد استخدام مرطب بعد القيام بذلك من أجل حماية بشرتك من الجفاف. خاصة في فصل الشتاء.

مطهرات اليد مثل الكحول هي أيضا وسيلة فعالة لغسل الأيدي، وعلى الرغم من أن المناديل والمنظفات التي لا تحتوي على الكحول ليست كافية. إلا أن مطهرات اليد مريحة، لأنها يمكن أن تستخدم عندما لا يتوافر الصابون والماء.

ويجب غسل اليدين بانتظام عند الأطفال لانهم أكثر عرضة للميكروبات والامراض.
المصدر: http://www.wisegeek.org/how-often-should-i-wash-my-hands.htm
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا