تعرف على فوائد تناول الفاكهة أثناء الغداء!!

أفضل وسيلة للبقاء في صحة جيدة هو تناول الفاكهة أثناء وجبة الغداء، والحفاظ على نظام غذائي صحي للوجبات الأخرى، فتناول الفاكهة في الغداء هي ممتازة للجميع، لانها وجبة خفيفة وصحية. فما هي فوائدها؟

تقليل الشهية:

يمكن تناول الفاكهة على وقت الغداء لأنها تساعد على تقليل الشهية. و الفركتوز الموجود في الفاكهة يعطى طاقة، والألياف تخلق شعورا بالامتلاء. وتعطى سعرات حرارية صحية لا تؤذى الجسم. تناول تفاحة أو حفنة من العنب هو خيار مناسب قبل تناول شطيرة من القمح الكامل.

فقدان الوزن:

أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن في حاجة الى نظام غذائي من الفواكه، لانها تعطى الفائدة بسعرات حرارية قليلة، التوت الحلو يقدم جرعة جيدة من فيتامين C ، والألياف التي تساعد الناس على اتباع نظام غذائي يشعرون بقدر أقل من الجوع.

تناول الغداء في وقت متأخر:

تناول غدائك في وقت متأخر، واستبدل وقته بتناول الفواكه، مثل البرتقال أو طبق من الاناناس، فلديهما الكثير من البوتاسيوم والألياف. البرتقال يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C و حمض الفوليك.

الفواكه تقي من الدهون:

عندما تعلم ان وجبة الغداء لن تكون وجبة صحية، فعليك أن تلجأ إلى تناول الفواكه الطازجة، فتعد وجبة صغيرة من الفواكه الطازجة. من مزيج التوت، وشرائح الكيوي والمانجو أوالجوافة، ويتم تقطعيها لإعداد سلطة الفواكه السريعة التي تحافظ على نسبة السكر في الدم.

اختيار الفواكه الطازجة:

عصائر الفاكهة المعلبة والعصائر والوجبات الخفيفة والفاكهة، كلا منهما يعطى سعرات حرارية جيدة للجسم، وقيمة غذائية حقيقية.

تنظم عملية الهضم:

 إذا كنت تبدأ الغداء الخاص مع الجريب فروت غير المحلى أو عصير الجريب فروت، سوف تنظم عملية الهضم لديك بسهولة.

تستهلك الألياف الغذائية:

تستهلك الفواكه الغنية بالألياف كمية كبيرة من الألياف الغذائية ومحتوى الماء.
المصدر: http://www.fitnea.com/7-reasons-you-should-eat-fruit-for-lunch/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا