اللون الأزرق.. دلالات ومعاني!!

كثيراً منا يعشق اللون الأزرق، لكن لا يستطع ان يستخدمه في المكان الأنسب، لانه يجهل ما هي دلالات درجاته، لذا تعرف على ما يوحى إليه كل درجة من اللون الأزرق المفضل لديك، وكيف تستخدمه؟؟


اللون الأزرق يثير مشاعر الهدوء والنضارة، ويمثل القوة والاعتمادية. فجمال اللون الأزرق هو لون يدل على البراعة، مثل التفكير في السماء والمحيطات.

الظل من اللون الأزرق هو عالي الطاقة، مثل الياقوت، فيمكن إضافته إلى الغرفة، في حين أن الأزرق الفاتح على الجدران يمكن أن يجعلك تشعر بالهدوء، أما الأزرق الداكن فهو يميل إلى الدراما.

ولانعكاس جمال اللون الأزرق على ديكور منزلك، عليك أن تكوني على دراية كاملة بدلالة كل درجة منه، فالأزرق الفاتح يتم استخدامه في الحمام، وغرفة نوم أو المطبخ، لانها تساعد على الاستراخاء.

ومزيج من الأزرق والأخضر هو يدل على الكلاسيكية، ويعتقد الكثيرون أن هذا المزيج يوحى بالهدوء، فالأزرق يمكن دمجه مع الجدار الأصفر أو بلاط الأرضيات لمنح البهجة.

يستخدم أيضا اللون الأزرق على جدران المنزل من الخارج، فهو مناسب جدا، إذا كان المنزل يقع على الشاطئ.

الياقوت الأزرق المشبع يمكن أن يكون خيارا جميلة لتزين المنزل على الطراز المتوسطي، ولكن لا يكون الأزرق هو الأنسب لمنزل ريفي في الصحراء.
المصدر: http://www.hgtvremodels.com/interiors/behind-the-color-blue/index.html?affiliate=blocker&omnisource=SEM&c1=Slideshows&c2=Taboola
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا