فوائد مذهلة لتناول التونة.. تعرف عليها!!


التونة المعلبة هي واحدة من الأكثر الانواع شيوعا من الأسماك المستهلكة في جميع أنحاء العالم. وأنها غير مكلفة نسبيا وتبقي لفترة طويلة في غرفة المخزن، مما يجعلها وجبة بروتين متكاملة عندما تكون في حاجة الى تناول وجبة خفيفة سريعة، وهى تحتوى على الكثير من الفوائد.

مغذية:

سمك التونا المعلبة يحتوي على 98 سعرة حرارية ، 21 غراما من البروتين و 0.8 غرام من الدهون، مما يجعله الاختيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن مصدر البروتين مع الدهون المنخفضة. وتوفر التونة أيضا 11.4 ملليغرام من النياسين،و2.4 ميكروغرام من فيتامين ب 12 ؛ 155 وحدة دولية من فيتامين D ؛ 0.4 ​​ملليغرام من فيتامين B- 6 و 140 ملليغرام من الفوسفور.

دهون اوميجا 3 :

التونة و غيرها من الأسماك تحتوي على العديد من دهون اوميجا 3 . كل حصة من سمك التونا يوفر 235 ملليغرام.

تدعم صحة القلب:

دهون أوميغا 3 في أسماك التونة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. التونة صفراء الزعانف الجديدة توفر 90 ملليغرام من حمض الدوكوساهيكسانويك و 14 ملليغرام حمض دهني . DHA و EPA هي سلسلة طويلة من دهون اوميجا 3 والتي قد تخفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم وتعمل على بطء تشكيل الترسبات في الأوعية الدموية. ويمكن لدهون أوميغا 3 أن تقلل من تجلط الدم وتساعد على منع الجلطات وكذلك النوبات القلبية.

يخفض ضغط الدم:

التونة الطازجة مرتفعة بشكل طبيعي في البوتاسيوم ، مع 449 ملليغرام من الصوديوم، ارتفاع البوتاسيوم والصوديوم يساعد على اتباع نظام غذائي منخفض دائما في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والخبراء تشير إلى أن البالغين الأصحاء يجب ان تحصل على 4600 ملليغرام على الأقل من البوتاسيوم وليس أكثر من 2200 ملليغرام من الصوديوم يوميا.
المصدر: http://www.fitnea.com/6-benefits-of-eating-tuna/


جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا