تعرف على فوائد مذهلة لتناول التوت!!!

يحتوى التوت على فيتامين C ، فهو مجموعة مذهلة من المغذيات النباتية، التي حصلت على اهتمام خاص من الباحثين في مجال الصحة. فما هي هذه الفوائد؟

ضد عدوى المسالك البولية:

استخدم التوت لمنع وعلاج التهابات المسالك البولية. لما يحتوى التوت على الحموضة، ولديه هيكل خاص يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لأنواع معينة من البكتيريا لتحط على بطانة المسالك البولية.

مضاد للالتهابات:

المغذيات النباتية في التوت تعمل بشكل فعال في خفض الإصابة بالتهابات غير مرغوب فيها. المغذيات النباتية التي توجد في التوت تمنع نشاط الانزيمات التي هي تعد عوامل أساسية في إنتاج الجزيئات الموالية للاتهابات.

يمنع تشكيل حصوات الكلى:

 ينخفض حمض اليوريك في البول، عن طريق تناول التوت، فمن يعاني من مشاكل حصى الكلى، عليه أن يتناول من 4 أو 5 توت، فهو يمنع تشكيل حصى الكلى.

دعم المناعة:

أظهرت الدراسات أن تناول التوت يعمل على تحسين جوانب متعددة من وظيفة المناعة، وخفض معدلات الإصابة بأعراض البرد والانفلونزا.

فوائد القلب والأوعية الدموية:

 مضادات الأكسدة في التوت البري والمغذيات النباتية المضادة للالتهابات، هي المسؤولة عن صحة القلب والأوعية الدموية. وقد تبين أن عصير التوت يمنع حدوث تصلب الشرايين.

مكافحة السرطان:

يعمل التوت مع العناصر الغذائية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات لمكافحة السرطان، حيث أن التوت يساعد في خفض تطور مرض السرطان داخل الجسم، وخاصة سرطانات الرئة والثدي والقولون والبروستات.

فوائد للجهاز الهضمي:

التوت يساعد على خفض أمراض اللثة، والقرحة في المعدة.
المصدر: http://www.fitnea.com/8-reasons-you-should-start-eating-cranberries/
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا