بالصور.. شاهد الحياة البرية!!

 طيور النورس تطارد ثعابين الرمال جزر فارن قبالة ساحل نورثمبرلاند. والجزر هي موطن لأنواع من الطيور البحرية 23، بما في ذلك ما يقرب من 40000 من أزواج البفن ارتفعت بنسبة 8٪ عن عام 2008.

 الاوز برنت ظلل في سماء خليج دبلن.

 الحيوانات البرية تعبر نهر مارا في ماساي مارا في كينيا. بعد أشهر فقط  من هجرتهم السنوية من الجنوب إلى حديقة وطنية سيرينجيتي تنزانيا، وقد رصدت الآلاف من الحيوانات البرية مرة أخرى في محمية ماساي مارا، وهو أمر نادر الحدوث، ويقول مسؤولو الحياة البرية أن ذلك بسبب الجفاف وعدم كفاية المراعي في تنزانيا.

 الأشجار التي تغطيها الثلوج في كراسنايا بوليانا، بالقرب من مدينة سوتشي على البحر الأسود.

 السنجاب ياكل الجوز في براثن ساسكي بارك في لوبلين، بولندا.

 شجرة وحيدة مع إجازات حمراء تقف أمام السماء الزرقاء في روك كريك بارك في واشنطن العاصمة. والحديقة تغطي مساحة قدرها حوالي 2.75 كيلومتر مربع، وهي من بين أقدم الحدائق الوطنية في أميركا.

 قطيع من الاوز يأخذ في التحليق فوق بحيرة قديمة في طاطا، وقد لوحظت هذا الموسم حوالي 30000 من الاوز في البحيرة، التي تعد واحدة من أكبر أرباع الشتاء لهذه الطيور المهاجرة القادمة من الدول الاسكندنافية وسيبيريا.

 حراس الغابات الهندية التي شنت على الفيلة المستأنسة بالسيارة قطيع من الفيلة البرية ضلوا الطريق على الأراضي الزراعية في ضواحي ميسور، في ولاية جنوب كارنتاكا.

 ننظر عن كثب ويمكنك ان ترى السلاحف السباحة في نهر بوينس آيرس، الأرجنتين. وحوض نهر ماتانزا هي واحدة من الأماكن الأكثر تلوثا في العالم، بسبب معهد حدادة لصناعة النفايات السائلة.

 البجع الأبيض الأمريكي تقلع في الحديقة الوطنية ايفرجليدز. والطيور تتكاثر في المناطق الداخلية، والشتاء على طول السواحل الجنوبية الدافئة في كاليفورنيا، وفلوريدا.

 طفل فرس النهر البوب ​​بجانب أمه، في ماساي مارا في كينيا.

 زهرة الكركديه على النباتات المغطاة في قرية Mardingding، في سومطرة، إندونيسيا. واستمر البركان في جزيرة لينبعث من الرماد البركاني، ورمي على عمود 8000 مترا في الجو، مما اضطر الآلاف من السكان الهروب إلى ملاجئ مؤقتة.

 رايات الذرة تطفو على فرع، وانخفض عدد السكان بشكل كبير في محافظة سوريا في اسبانيا، وذلك بسبب الممارسات الزراعية المكثفة الإضرار بالامدادات الغذائية.

الهدال تنمو على أشجار التفاح في كورنوال - واحدة من عدد قليل من مواقع الصندوق الوطني في الجنوب الغربي، حيث تزدهر محطة الأعياد.

المصدر: http://www.theguardian.com/environment/gallery/2013/dec/06/week-in-wildlife-in-pictures
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا