نوكيا تطرح أول هاتف أندرويد ذكي .. هنا كل ماتحتاج معرفته عن الموضوع بالصور !


في عام 2011 ، دخلت نوكيا ومايكروسوفت في شراكة حصرية حيث أن نوكيا بدأت في إنتاج الهواتف بنظام تشغيل مايكروسوفت (OS) , ولكن خلال المؤتمر العالمي للجوال 2014 أعلنت شركة نوكيا عن ثلاثة هواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد.

وذكرت المصادر ، أن الهاتف سوف يكون قادراً على تشغيل أبرز التطبيقات المخصصة لنظام “أندرويد”، وأنه محاولة من “نوكيا” لزيادة حصتها من سوق الأجهزة منخفضة التكلفة.

كما أنه لن يكون هناك متجر Google Play , فبدلاً من ذلك ، ستقوم نوكيا بإنشاء وتشغيل متجر تطبيقات خاص بها على الهاتف , بوصفهم أنه يستحق هذا , ورغم ذلك ، سوف يكون المستخدمون قادرين على إستخدام تطبيقات نوكيا ومايكروسوفت  مثل OneDrive وخرائط جوجل , سيؤدي هذا إلى إنشاء تجربة أكثر تماسكاً بدلا من الاضطرار لخوض تجربة مثل بلاك بيري "الذي فشل" .

ونظام التشغيل والذي أطلق عليها اسم نوكيا X ، هو خليط من ثلاثة أشياء , حيث يستخدم الأندرويد بإعتباره نظام التشغيل الأساسي في حين دمج واجهة المستخدم من آشا فاست لين ونظام تشغيل ويندوز.

الهاتف يأتي في ثلاثة إصدارات X و X + وهما متطابقان تقريباً ، ولكن الأخير به المزيد من مساحة التخزين وبطاقة SD , وقد تم تجهيز كلاهما بـهذه الميزات : كاميرا 3 ميجابيكسل ، بدون فلاش ، وثبات التركيز , والإصدار الثالث هو XL وهو مختلف , لأنه يأتي مع كاميرا 5 ميغابيكسل ، وفلاش LED ، وضبط تلقائي للصورة ، و 2 ميجا بكسل للكاميرا الأمامية.

الهاتف غير مكلف حيث يتراوح سعره بين (122 $ - 155 $) , نوكيا X هو متاح حالياً في حين أن X + XL ينبغي أن يظهر في الربع الثاني.

نترككم مع الصور :




المصدر
http://diply.com/beautifulengineering/nokia-releases-its-first-android-based-smartphone-heres-all-you-need/27673?lid=n2
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا