أشهر 10 قلاع حول العالم يجب عليك أن تشاهدها .. بالصور !


نقدم لكم هنا أكبر وأشهر القلاع التاريخية ، والتي هي ببساطة رائعة , هذه هي 10 من أجمل القلاع في العالم ، بالتأكيد يجب أن تراهم , وإذا لم تتمكن من زيارة هذه القلاع يمكنك على الأقل الإعجاب بهذه الصور المدهشة !


نترككم مع الصور :

1. قلعة وندسور، انجلترا


تقع في مقاطعة بيركشاير الإنجليزية ، ومن المعروف أن هذه القلعة مرتبطة بالعائلة المالكة البريطانية.

2. قلعة هوارد، إنجلترا


قلعة هوارد هي ملك خاص لعائلة هاورد الإنكليزية التي تقيم في القلعة منذ أكثر من 300 عام وتقع القلعة في شمال يوركشاير وهي أحد أكبر القلاع الإنكليزية، واستمرت أعمل البناء فيها نحو 15 عاماً لتنتهي في نهاية القرن السابع عشر. 

3. قلعة نويشفانشتاين، ألمانيا


تقع قلعة نويشفانشتاين في جنوب مقاطعة بافاريا الألمانية وهي أحد أشهر معالم الجذب السياحي في ألمانيا على الإطلاق وقد بدأ البناء في القلعة في عام 1896 على يد المصمم كريستيان يانك لحساب الملك لودفيغ الثاني الذي أصيب بالجنون قبيل الانتهاء من بناء القلعة. 

4. شاتو دو تشامبورد، فرنسا


بناها الملك فرنسوا الأول في تلك البقعة من فرنسا ليكون بالقرب من إحدى عشيقاته التي يقع قصرها في منطقة مجاورة لتلك وتقع قلعة شاتو دو تشامبورد في وادي لوار الفرنسي.

5. الكازار سيغوفيا، اسبانيا


وتقع قلعة الكازار سيغوفيا في بلدة أثرية بوسط إسبانيا تحمل نفس الاسم وقد شيدها العرب الأندلسيون في القرن الثاني عشر وقد شيدت لغرض الدفاع عن تلك المنطقة واستلهمت ديزني الكثير من رسوم القلاع عن تلك القلعة.

6. قلعة أوساكا، اليابان


واحدة من القلاع الأكثر شهرة في اليابان , من الخارج خمسة طوابق ومن الداخل ثمانية طوابق , بنيت في الأصل لحماية ساكنيها من المهاجمين خلال القرن السادس عشر , ولعبت القلعة دوراً أساسياً في توحيد اليابان خلال القرن السادس عشر.

7. قلعة براغ، جمهورية التشيك


أحد أكبر وأقدم القلاع في العالم ، وتحتوي عمارة القلعة على خليط من كل ما شهدته العمارة في الألفية الأخيرة ما بين الفنون الرومانية إلى النعرة القوطية التي تميزها وقد بدأ البناء فيها في القرن التاسع عشر.

8. قلعة كيلكيني، أيرلندا


بُنيت عام 1195 م من قبل ويليام مارشال , كان رمزاً للإحتلال ونورمان في حالتها الأصلية في القرن الثالث عشر كانت قد شكلت عنصراً هاماً من دفاعات المدينة مع أربعة أبراج ركنية دائرية كبيرة بما فيه الكفاية وحفرة هائلة.

9. شاتو دو شيون، سويسرا


هذا القصر هو قلعة في جزيرة تقع على شاطئ بحيرة جنيف بالقرب من مونترو، سويسرا , يتكون من 100 من المباني المستقلة التي كانت موصولة تدريجيا لتصبح على ما هي عليه اليوم.

10. قصر كاثرين ، روسيا


تم بناء هذا القصر عام 1717 لكاترين الأول من روسيا كمنزل للصيف , وفي عام 1752 أعيد تصميمه بإسلوب الروكوكو.

المصدر
http://diply.com/i-love/10-must-see-castles-from-around-world/31651
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا