فوائد مدهشة لزيت جوز الهند


لا تستغرب عندما تعرف أن زيت جوز الهند له فوائد مدهشة للبشرة  و الجسم عموماً . فأنا أحب إستخدامة . لأنه يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية و يحدث تأثير رائع و يعد علاج طبيعي مغذي للبشرة .
يعد زيت جوز الهند مصدر غني بالفيتامينات و الأحماض الدهنية  الأساسية و المركبات الواقية . عندما تتعرف علي فوائد زيت جوز الهند ، ستكون قادر علي التعرف لماذا تم إستخدامه في مجالات عديدة عند الشعوب القديمة . فهو له قدرة عالية علي حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس و علاج الجروح و الإلتهابات.
و أيضاً يمكنك إستخدم زيت جوز الهند في تلميع الأثاث و الجلود و المفروشات  وحمايتها من أشعة الشمس الفوق بنفسجية .
و نحن أسفل قمنا بعرض قائمة لجميع إستخدامات زيت جوز الهند  سواء للبشرة أو الشعر

فوائد زيت جوز الهند للبشرة :

يعد زيت جوز الهند من العناصر الغذائية التي تساعد علي تدليل بشرتك . فهو من المرطبات الطبيعية حيث يعزز من حاجز ترطيب البشرة  . وهناك مرطبات طبيعية أخري يمكنك إستخدامها مع زيت جوز الهند مثل زيت لب المشمش و زيت الأفوكادو و زيت زهرة الربيع و زيت بذور العنب و زيت الجوز و زيت نواه المانجو و زيت السمسم و زيت عباد الشمس و زيت القرطم و زيت اللوز الحلو و زيت شجرة الشاي و زيت بذرة القمح .
يحتوي زيت جوز الهند علي الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللوريك و هو من الأحماض الدهنية التي تخترق طبقات البشرة  و تحمي البشرة من فقدان ترطيبها .بالإضافة إلي أنه يمد البشرة بالعناصر الغذائية و الحيوية و التي تعمل علي تجديد خلايا البشرة .

يعمل زيت جوز الهند كمضاد للجراثيم :

يعتبر زيت جوز الهند مضاد طبيعي للجراثيم مما يجعله علاج فعال للتخلص من حب الشباب و الإكزيما و القشرة و العديد من الأمراض الجلدية الأخري .

يعمل زيت جوز الهند كواقي من الشمس :

يحتوي زيت جوز الهند علي عنصر طبيعي للحماية من الشمس ، مما يجعل من أكثر العناصر شهرة علي مستوي العالم إستخداماً في مستحضرات الدباغة و مستخضرات الحماية من أشعة الشمس . و لقد تم إستخدامه في ذلك لعدة من القرون .

يساعد زيت جوز الهند في علاج الجروح :

زيت جوز الهند غني بفيتامين هـ . مما يساعد علي إصلاح البشرة التالفة و علاج الجروح و الندبات .

يساعد زيت جوز الهند في فقدان الوزن و تحسين عملية الهضم :

ينصح بتناول معلقة صغيرة من زيت جوز الهند إذا كنت ترغب في فقدان الوزن .
كل هذه العوامل تجعل زيت جوز الهند يدخل في العديد من الوصفات الفعالة لترطيب البشرة .

زيت جوز الهند وعلاج حب الشباب :

يعمل زيت جوز الهند مهدئ  للإلتهابات و تقليل الإحمرار و كل هذه الأعراض مرتبطة بحب الشباب . يعمل  زيت جوز الهند علي عدم غلق المسام و التي قد تسبب تكوين الرؤس السوداء .
و يعد حمض اللوريك من أهم العناصر الغذائية التي توجد في زيت جوز الهند و هو علاج حب الشباب . و حمض اللوريك له خصائص مضادة للفيروسات مما يجعله حل مثالي لأسوأ حالات حب الشباب . و يمكن إستخدامه مع زيت شجر الشاي و زيت اللافندر و زيت النيم و كلهم يحتوا علي خصائص مضادة للجراثيم و الميكروبات .

فوائد زيت جوز الهند للشعر :

يستخدم زيت جوز الهند في علاج قشرة الرأس و حكة فروة الرأس :
يعمل جوز الهند كمضاد للحكة  و مضاد للفطريات و إذا كنت تعاني من قشرة الرأس يمكنك إستعمال هذه الوصفة فهي سهلة و بسيطة :
مزج معلقة  واحدة من زيت جوز الهند مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي ، و يمكنك إضافة قطرات من زيت اللافندر أو النيم ليساعد في تهدئة الحكة . و النيم هو مضاد قوي للجراثيم و الفطريات .
ثم تدليك فروة الرأس بالخليط لكي تعمل كمهدئ لوقف الحكة و تتخلص من البكتريا أيضاً .
و يمكنك إستخدام هذه الوصفة لعلاج حب الشباب .
دعونا نتعرف لماذا هذا الخليط جيد  و فعال . و ذلك لأن البكتريا و الفطريات تسبب قشرة الرأس يعمل حمض اللوريك في زيت جوز الهند كمضاد للبكتريا و الفطريات  .  هذا بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج تساقط و جفاف الشعر .


يحمي زيت جوز الهند الأثاث و المفروشات :

يستخدم زيت جوز الهند كملمع ممتاز للأثاث . و ذلك بوضع القليل منه علي قطعة قماش لتلميع الخشب و بالتالي فهو ليس مفيد فقط في الحماية من أشعة الشمس .

يمكن إستخدامه كواقي للشمس للحيوانات الأليفة :

يمكن وضع زيت جوز الهند علي انف الخيول و غيرها من الحيوانات الأليفة لحمايتها من الشمس و علاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .

زيت جوز الهند مفيد لعملية الهضم :

هل تعاني من إضطرابات في المعدة ؟ بمجرد تناولك لعصير جوز الهند الطازج  يعمل حمض اللوريك علي تهدئة المعدة .

يساعد زيت جوز الهند في تحسين وظائف الدماغ :

تمتلك العديد من الأحماض الدهنية فوائد مختلفة للصحة . و عندما تتبع نظام غذائي للتحكم في الوزن قد تغفل الحفاظ علي الدهون الصحية و هذا قد يؤدي إلي فقدان الذاكرة و حدوث إضطربات عصبية في الدماغ .
ومع التقدم في العمر يعمل تراكم الدهون علي كسل الوظائف الإدراكية و فقدان الذاكرة .  وعند تناول زيت جوز الهند صباحاً و مساءاً يمنع الإصابة بمرض الزهايمر و الأمراض المتعلقة بالدماغ .

جوز الهند مفيد لصحة الأسنان :

تعمل الخصائص المضادة للجراثيم في جوز الهند علي إعطاء طعم منعش في الفم  و ذلك عند تركه في الفم لمدة 30 ثانية و البصق يساعد علي التخلص من البكتريا و بالتالي الوقاية من البكتريا التي تصيب اللثة .

يستخدم جوز الهند كمقشر للقدم :


يحتوي زيت جوز الهند علي مكونات مفيدة لتقشير القدم و ذلك عند دلك القدم
http://wadsy.hubpages.com/hub/Benefits-Of-Coconut-Oil-For-Skin-Recipes
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا