نصائح للشعر الطويل


عدم غسل شعرك كل يوم :          

قد تعتقد أنه عند قيامك بذلك ستحصل علي شعر لامع ، و لكن مالاتعرفه أنه عند إستخدام الشامبو يومياً قد يضر بشعرك كثيراً  . حيث أنه يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية  و التي يؤدي نقصها إلي ظهور الشعر جاف و هش . لذلك يجب أن تعطي شعرك قسطاً من الراحة من الشامبو من فترة إلي اخري حتي يعود أفضل و يبدو أكثر لامعاً .

عمل القصات العادية :

هذه النصيحة قد تبدو غير بديهية ، لأنك قد ترغب في مواكبة أحدث قصات الشعر ، حتي عندما يكون شعرك طويل . فهذه الرغبة غير صحيحة و تكون مضرة بالشعر ، توصل الباحثون أن القصات العادية ، تجعل الشعر ينمو بصورة أسرع و يبدو بمظهر صحي .
ولاشك أن الشعر الطويل يكون أكثر عرضة للتلف من الشعر القصير ، لذلك يجب عليك قص الأطراف المتقصفة من كل شهرين إلي 3 أشهر. و لذلك للحفاظ علي جمال و نعومة شعرك .

عدم تجفيف شعرك وهو رطب :

فهي قاعدة عامة معروفة للجميع عدم تجفيف الشعر وهو لا يزال رطب  لأن المجفف سيقوم بزيادة تجفيف الشعر  ويظهر هش  . و ذلك لأن الشعر الطويل عندما يتعرض للمزيد من الحرارة يُصاب بالمزيد من الضرر . لذلك عند الخروج من الحمام قم بتجفيف شعرك بمنشفة  و تمشيط الشعر المتشابك بمشط ذا أسنان واسعة و تعرض الشعر للهواء الخارجي  و الإنتظار حتي يجف تماماً ثم قم بإستخدام المجفف و إذا لم يكن لديك وقت كافي للقيام بذلك كله ، يمكنك إستعمال المجفف بدرجة حرارة منخفضة .

عدم الضغط كثراً علي جذور الشعر :

و ذلك لأن جذور الشعر الطويل تكون ضعيفة للغاية لذلك عند تدليك الشعر بالزيوت أو الشامبو يفضل عدم الضغط كثيرا حتي لا يتساقط  و يصبح شعرك ذا وزن خفيف .

 لا تخافي إذا كنتي تعديت سن الأربعين :

عادة النساء بعد مرور سن الأربعين يقوموا بقص شعرهم . لذلك يجب عليهم إتباع أفضل النصائح التي تساعدهم في الإهتمام بمظهر الشعر و ظهوره صحي و جذاب .

المصدر 
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا