بالصور والفيديو : تلال الشيكولاتة الرائعة في بوهول بالفلبين !


بوهول هي الجزيرة الرئيسية في مقاطعة بوهول وعاشر أكبر جزيرة من الأرخبيل الفلبيني , وهي تعتبر ملاذاً إستوائياً من الجمال الطبيعي مع ساحل رائع من الشواطئ الرملية البيضاء حيث تعتبر جنة للغواصين والسباحين , ومن أكثر معالم الجذب الطبيعية شهرة في بوهول هي تلال الشوكولاتة.

تقع هذه التلال المدهشة في جزيرة “بوهول” و تتكون من 1268 تلة ذات شكل هرمي تتشابه في الحجم والإرتفاع وتمتد على مساحة 50 كيلومتراً مربعاً ، تصطف في مجموعات متسقة , وتغطي التلال بالعشب الأخضر ، والذي يتحول إلى اللون البني خلال موسم الجفاف ، مما يجعلها تبدو وكأنها مكسوة تماماً بالشوكولاتة.

وتتكون تلال الشيكولاتة من الحجر الكلسي الذي تم تغطيته بعد ذلك بالتربة السطحية والعشب , ولم يستطع العلماء التوصل إلى أصل هذه التلال الحقيقي ولكن التفسير الأكثر قبولاً هو أن هذه التلال تكونت من الصخر الكلسي المرجاني البحري ، الذي أضعفته الأمطار والمياه السطحية.

وهناك العديد من الأساطير والخرافات الحضرية المحيطة بتشكيل تلك التلال , وتزعم الأسطورة الأولى وجود عملاقين تقاتلا لأسابيع بقذف الحجارة والرمال على بعضهما البعض ، وبعد أن استنفذ العملاقان قواهما تصالحا وأصبحا صديقين ، وغادرا معا الجزيرة ونسيا تنظيف المكان من مخلفات معركتهما فتشكلت بذلك تلال الشوكولاتة.

أما الأسطورة الثانية فهي الأكثر رومانسية ، حيث تحكي قصة عملاق وقع في حب فتاة وكانت فتاة بسيطة وتعاني من مرض مزمن ، وعند وفاتها بكى العملاق بحسرة ومرارة ، فتحولت دموعه إلى تلال كدليل على حبه وإخلاصه لحبيبته.

آخر أسطورة هي أقل رومانسية تدور حول عملاق كان يأكل كل شيء في طريقه وفي أحد الأيام رأى شابة جميلة في سهول التلال . ولكسب حبها ، قرر إنقاص وزنه وإرجاع كل الأكل من معدته.

نترككم مع الصور :






شاهد الفيديو :

المصدر
http://www.amusingplanet.com/2014/03/the-chocolate-hills-of-bohol.html
جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا