بالصور : بحيرة كاراكول في طاجيكستان .. شاهد جمال الطبيعة !


تقع بحيرة كاراكول أو "البحيرة السوداء" في جبال مرتفعة وجافة تسمى بامير في طاجيكستان، داخل الحديقة الوطنية الطاجيكية، في واحدة من أجمل المواقع والمناطق النائية في آسيا الوسطى, وهي بحيرة عميقة من المياه المالحة تستقر في حوض مغلق على ارتفاع 3900 متر فوق مستوى سطح البحر, وتحيط بها الجبال العالية التي تمنع الكتل الهوائية الرطبة، يتلقى الوادي أقل من 30 ملم من الأمطار سنوياً مما يجعلها واحدة من الأماكن الأكثر جفافاً في آسيا الوسطى بين أكتوبر-مايو. البحيرة مجمدة تماماً وتشكل فسحة بيضاء عندما ينظر اليها من قرية كاراكول حيث مجتمع صغير من الناس باقون على قيد الحياة من أجل الرعي لحيوانات الياك والغنم والماعز.

بحيرة كاراكول واحدة من الأعلى في العالم وسط هضبة بامير , وملقبة بالبحر الميت لطاجيكستان.

مياه بحيرة كاراكول يعتقد أنها تشكلت عندما ضرب نيزك الأرض قبل ملايين السنين، تظهر كواحة وسط منطقة "بامير" التي توصف بأنها "سقف العالم".

ولكن على الرغم من جمالها، تشكل البحيرة القديمة موطناً لعدد محدود من الكائنات البحرية بإستثناء عدد قليل من أسماك لوتش المتأقلمة مع البيئة القاسية , إن كثافة ملوحة ماء البحيرة بدرجة بحيث يزعم السكان المحليون أن من يحاول أن يبحر بقارب عبر السطح يجد نفسه ينقلب بخفة وسط الماء وعليه ان يثقل القارب للحفاظ على توازنه.

نترككم مع الصور :











المصدر
http://www.amusingplanet.com/2014/04/karakul-lake-in-tajikistan.html

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا