بالصور : طفل إندونيسي يولد برأس على شكل قلب !


وضعت هذه الأم الإندونيسية طفلها برأس على شكل قلب، في حالة نادرة. ويعاني الطفل محمد نافي من ورم ضخم في الجانب الأيمن من وجهه تسبب في جعل رأسه يبدو على شكل قلب، وأشار الأطباء إلى أن الورم نما بشكل سريع جداً قبل الولادة مباشرة.

ويقوم الوالدين الآن بفعل كل ما بوسعهما لجمع تبرعات تنقذ رضيعهما لمعالجته فوراً من الورم الذي يشوه الجزء الأيمن من وجهه.

محمد نافي وهو الطفل الثاني لأسرته ولد بوزن 7 رطل بمساعدة قابلة، وقالت الأم مايلاني (22 عاماً) إنها لم تواجه أية عقبات أو مشاكل كبيرة أثناء الحمل سوى شعورها بألم ووحم في الشهر الرابع وحتى نهاية الحمل، الشيء الذي إعتبرته مايلاني طبيعياً.

ولأنها تسكن بعيداً عن المستشفى، إضطرت مايلاني للإعتماد على أدوية من محل صغير بالقرب من القرية التي تقطنها هي وزوجها وطفلها الأول، حيث يعمل الأب بواسين "32 عاماً" مزارعاً هناك.

ولسوء الحظ لم يحصل الوالدان حتى الآن على الدعم المالي الكافي لإجراء عملية جراحية لإستئصال هذا الورم الضخم، ويسعيان جدياً في الوقت الحالي لجمع المزيد ويأملان في تغطية التكاليف الجراحية كاملة، ومن حسن الحظ أن الجراحين عليهم الإنتظار لحين بلوغ الطفل 3 أشهر، كي يتمكنوا من إجراء العملية.

كما أثر الورم على وظائف العين اليمنى للطفل، ولا يزال حتى الآن يخضع لإجراء إختبارات مكثفة للتأكد من عمل الوظائف الأخرى بشكل طبيعي.

نترككم مع الصور :




المصدر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2594182/The-baby-heart-shaped-head-Indonesian-boy-massive-tumour-growing-face.html

هناك 7 تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة © 2013 حقائق مذهلة
تصميم : يعقوب رضا